pregnancy

حول العضلات.. أسرار بناء قوة جسمك



إذا كنت تريد الحصول على عضلات قوية وكبيرة، فعليك معرفة بعض الاساسيات الهامة في عالم العضلات واللياقة البدنية، وهي أمور لا غني عنها إذا كنت تريد بناء عضلات قوية وكبيرة، مع فقدان منتظم للدهون، يجعل لياقتك البدنية في أفضل صورة.
وخلال مجموعة السطور التالية نقدم مجموعة من الحقائق والمعلومات حول بناء العضلات تم تجميعها من مجموعة كبيرة من خبراء عالم اللياقة البدنية والصحة، وهي معلومات مميزة، وهامة يجب الانصات لها بكل دقة، وتنفيذها بحذافيرها.
الحقيقة الأولى: للحصول على عضلات قوية: يجب القيام بتمارين قوية تقوم فيها بعزل العضلات المستهدفة، ومن بين تلك التمارين المخصصة القرفصاء والسحب وتمارين الفخذين، ويجب في كل تلك التمارين وغيرها أن تعتمد على عزل العضلات المستهدفة من أجل بناءها بشكل سليم.
الحقيقة الثانية: لا يمكن بناء العضلات في وقت بسيط، أو بسرعة، الأمر يحتاج المزيد والمزيد من الوقت والذي يجب أن تقضيه في تمارين مكثفة وبتركيز شديد، والأمر ليس سهل أو هين، بل يحتاج مداومة واستمرار للحفاظ على المكاسب، واكتساب غيرها.
الحقيقة الثالثة: من أهم العضلات الموجودة في الذراعين الثنائية والثلاثية الرؤوس، والفارق بينهما في عدد بطون العضلة، فالأولى تحتوي على رأسين للعضلة، والثانية تحتوي على ثلاثة بطون أو رؤوس للعضلة، ويجب الفصل بين العضلتين في حالة التمارين.
الحقيقة الرابعة: هناك نوعان من تضخم العضلات: الأول تضخم يتمثل في زيادة حجم خلايا العضلة، والثاني تضخم في عدد الألياف العضلية نفسها، والأمران مختلفان، ولكن مطلوبان، الأول يمنح العضلة المزيد من القوة، والثاني يمنح العضلة الضخامة المطلوبة.
الحقيقة الخامسة: يجب أن تستمر الدورة التدريبية ما لا يزيد عن 90 دقيقة، على الأقل، وهو أقل وقت ممكن لبناء العضلات، مع تكرارات تتراوح من 8: 15 تكرار مع وزن معتدل الشدة، وأي تدريب بخلاف تلك المعايير، فلا تستفيد به بالشكل المطلوب. 
شكرا لتعليقك